أخبار

اعتماد الطاقم التحكيمي والتنظيمي لبطولة العيد الوطني لقفز الحواجز غداً‎‎‎‎‎

اعتمد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الإتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة الطاقم الاداري والتحكيمي الذي سيشرف على فعاليات بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز والتي ستنطلق يوم غدا السبت على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

وستنطلق فعاليات البطولة في الساعة الثامنة والنصف صباحاً وقد حددت اللجنة الفنية بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة صفة المسابقة باعتبارها محلية لفرسان قفز الحواجز في مملكة البحرين وتتكون من 5 مسابقات (المستوى الأول والثاني لفئة الناشئين، والمستوى الأول والثاني والثالث لفئة الكبار (المتقدمين). فئة الناشئين المستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A -جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز: 80-90 سم ، سرعة المسلك 300 متر/دقيقة، فئة الناشئين المستوى الثاني نوع المسابقة ، الجدول A - مسابقة على مرحلتين(Two Phases) ارتفاع الحواجز : 90-100 سم ، سرعة المسلك 300 متر/دقيقة.

أما فئة المتقدمين فخصص المسابقة للمستوى الأول نوع المسابقة، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز : 80-90 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة وفئة المتقدمين المستوى الثاني نوع المسابقة ، الجدول A - مسابقة على مرحلتين (Two Phases)ارتفاع الحواجز : 100-110 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة فئة المتقدمين المستوى الثالث نوع المسابقة ، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز : 110- 125 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة.

وسيشرف على مسابقات قفز الحواجر لجنة مكونة من الشيخ خالد بن محمد آل خليفة – رئيساً وعضوية كل من حيدر الزعبي ومحمد دادالله ومدير البطولة : محمد دادالله، ولجنة التحكيم مكونة من حيدر الزعبي – رئيساً وسامي غزوان - رئيساً لفئة الناشئين وحيدر رفيعي - عضو لجنة التحكيم وعايض ناصر عبدالله - عضو لجنة التحكيم ومعلق وإدراك العقيل - عضو لجنة التحكيم - الحاسب الآلي.

مصمم المسالك: محمد دادالله ومساعده حسن غلوم وطالب العلوي ورئس المفوضين علي غلوم – عضو والمفوضين بلال مبارك والتداخييل: سديب شنكر - الإتحاد الملكي للفروسية.

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشروط التي ستحكم البطولة وهي يسمح للخيول المشاركة ثلاثة مرات في اليوم كحد أقصى ويشارك الجواد مرة واحدة على الفئة الواحدة وبإمكان الفارس المشاركة بجوادين في الفئة الواحدة.

الزعبي يؤكد جاهزية الاتحاد للبطولة

أكد الحكم الدولي وعضو لجنة القدرة حيدر الزعبي ان اللجنة بات جاهزا لتنظيم بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز مؤكدا أن النجاح والاهتمام سيتواصل مع في البطولة التي ستطلق يوم السبت.

وأشار الزعبي إلى عوامل عدة ستساهم في إنجاح البطولة من أبرزها توجيهات رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو فيصل بن راشد آل خليفة ومتابعتهما الدائمة لبطولات قفز الحواجز، مؤكدا أن اللجنة ستسعى بقوة من أجل الإعداد والتجهيز المبكر البطولة والعمل على مواصلة الإعداد والتنظيم مشيدا بالدور البارز الذي يقوم به أعضاء الاتحاد واللجان العاملة من اجل إنجاح البطولة.

وأعرب الزعبي عن تفاؤله الكبير ببطولة قوية ومثيرة لهذا الموسم، موضحا أن المشاركة الكبيرة من الفرسان في البطولات الماضية دليل قوي على الاهتمام الكبير من جانب الإسطبلات المحلية التي تحرص دائما على المشاركة، والتواجد في مختلف بطولات الموسم والعمل على تقديم أفضل مستوياتها.

داد الله: المسلك بمواصفات دولية

وأعرب محمد دادالله مصمم مسلك المسابقات عن شكره وتقديره للجنة المنظمة للمسابقة لاختياره لتصميم مسلك المسابقات مشيرا الى ان انه عمل على تصميم المسلك وفق قوانين الاتحاد الدولى الامر الذي يعطى الفرسان طابعا تنافسيا كبيرا وهو ما نسعى الية من اجل اظهار الفرسان لقدراتهم الحقيقية وايجاد نوع من التنافس بين الجميع.

واكد دادالله ان بطولة العيد الوطني ستعطي مسابقات قفز الحواجز تنافسا واثارة متميزة ستسهم في تطوير المستوى الفني في لرياضة قفز الحواجز في المملكة مؤكدا ان البطولة ستكون قوية من الناحية الفنية نظرا للمستويات التي قدمها الفرسان في المسابقات الماضية.

الفرسان جاهزون للبطولة

عبر فرسان قفز الحواجز عن استعدادهم لخوض منافسات بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز وحرصهم على المشاركة في هذه البطولة بهدف الفوز بلقبها والتعرف على مستوياتهم ومستويات الجياد وأنهم على استعداد تام للمشاركة بقوة في البطولة لتحقيق هذا الهدف. مؤكدين أن المنافسة ستكون صعبة وقوية نظرا لوجود عدد كبير من الفرسان الجيدين القادرين على المنافسة، الأمر الذي سيعطي البطولة طابعا تنافسيا قويا.

واشاروا الى أهمية هذه البطولة باعتبارها ثالث بطولات الموسم التي ستشهد منافسة قوية بين جميع الفرسان، خصوصا وان هناك نخبة من أبطال البحرين سيشاركون فيها، مما يجعل التكهن بهوية البطل امرأ صعبا واضافوا انهم سيسعون إلى تحقيق المراكز الأولى في البطولة لمواصلة حصد الانجازات في البطولات المحلية مؤكدين أن هدفهم التتويج وسيسعون للوصول إلى هذا الهدف بشتى الوسائل.


- العودة إلى الأخبار -