أخبار

‎‎‎‎‎‎‎‎ناصر بن حمد: منافسة مثيرة في سباق العيد الوطني والملكي اثبت قوته التنافسية‎

شهد الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية، سباق العيد الوطني للقدرة لمسافة 120كيلومتر والتأهيلي لمسافة 80 كيلومتر.

وقام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتتويح الفائزين في ختام السباق حيث حقق المركز الاول فهد الخاطري بالجواد سيبا من اسطبل فيكتوري للفريق الملكي بالمدرب احمد جناحي بعد ان انهى السباق بزمن04:58:51 وبسرعة 24كم والمركز الثاني الفارس راشد الرويعي بالجواد تانغا من اسطبل الزعيم للفريق الملكي بالمدرب عبدالحق قدوري بزمن 05:10:31 وبسرعة 23كم والمركز الثالث الفارس حسن محمد ماشاءالله بالجواد ديروم من اسطبل الخالدية للفريق الملكي بالمدرب رائد محمود بزمن 05:14:24 وبسرعة 23كم.

وشارك في سباق العيد الوطني الفارس الاماراتي محمد العبار من اسطبلات الريح بدولة الامارات العربية المتحدة الذي فضل الانسحاب من المرحلة الثانية بسبب الالام التي اصابت جواده كما أن مشاركة العبار تأتي بعد اقل من 16 ساعة من مشاركته في سباق تحدي سعيد بن حمدان للقدرة والذي اقيم في امارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

ناصر بن حمد: سباق مثير في جميع مراحلة

وقد أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بحضور سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة لمتابعة سباق العيد الوطني للقدرة كما اشاد بالنجاح الكبير للسباق والذي جاء بفضل المشاركة الكبيرة والنتائج الجيدة التي تحققت من قبل جميع الفرسان المشاركين في السباق بعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه جميع فرسان الإسطبلات المشاركة مؤكدا أن ما قدمه الفرسان يعكس مدى التطور الفني الكبير الذي وصلت له القدرة البحرينية.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة في السباقات المقبلة على المستوى المحلي في المملكة بعد النتائج المتميزة التي قدمها في السباق عطفا على بروز العديد من المواهب القادرة على مواصلة مسيرة رياضة القدرة في المملكة مؤكدا سموه ان الفريق الملكي يسعى دائما الى اكتشاف المواهب وابرازها وصقلها من اجل دعم صفوف الاسطبل.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرسان الفائزين بالسباق معربا عن تقديره لجهود جميع اعضاء اللجان العاملة في البطولة، ومؤكدا الدور البارز لهم في نجاح منافسات البطولة والتي نالت الاشادة الكبيرة من قبل جميع المتابعين الذين حرصوا على متابعة السباق منذ بدايته حتى المراحل الأخيرة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة العيد الوطني شهدت نجاحاً كبيراً بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان البحرين الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في هذه السباقات.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان وأكد على تميزهم الذي دفعهم للفوز بالمراكز الأولى والتي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق حيث جاءت مثيرة ومتميزة مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللجان العاملة والمنظمة للبطولة، مؤكدا الدور الهام الذي تقوم به جميع اللجان العاملة في السباق الامر الذي وفر جميع اسباب النجاح لها.

خالد بن حمد: مستويات رفيعة

واشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية بمتابعة ودعم سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة للسباق ومؤكدا في الوقت نفسه أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كان له بالغ الأثر في تشجيع الفرسان ورفع درجات الحماس والجدية لديهم، مما ينعكس أثره على الأداء في السباق مؤكدا حرص سموه على تطوير رياضة سباقات القدرة البحرينية والتي ستظهر ثمارها في هذا الموسم بعد ان ظهر الفرسان بشكل مغاير عن العام الماضي في إشارة إلى التطور الكبير الحاصل في هذه الرياضة مشيداً بالجهود التي قامت بها جميع اللجان في التحضير والإعداد لسباق العيد الوطني والسباقات المقبلة والتي ستساهم بكل تأكيد في إنجاح جميع الفعاليات التي تقام في قرية القدرة الدولية.

واضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الى ان السباق جاء قويا من كافة النواحي واكد النوايا البطولية للفرسان واللذين قدموا مستويات باهرة في السباق الاول للموسم وتمكنوا من مواصلة المسيرة في السباق الثاني مشيرا الى ان السباق المقبل سيكون اكثر قوة واثارة وذلك عطفا على المستويات التي قدمها الفرسان في السباق الاول والثاني.

الخاطري: الفوز هدفي منذ البداية

من جانبه اكد الفارس فهد الخاطري عقب فوزه بالمركز الأول مباشرة بلقب السباق :" انا سعيد جدا بالفوز بالمركز الاول في السباق الذي شهد منافسة قوية من قبل جميع الفرسان اللذين حرصوا على تقديم مستوياتهم من اجل الفوز باللقب"، وتابع " أنها فرحة كبيرة لي بالفوز باللقب الغالي والفوز انجاز افتخر به لتحقيقي لهذا اللقب الغالي ليضاف الى سلسلة الانجازات التي حققها فريق الرعود.

واضاف الخاطري اتقدم بكل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي على دوره وجهوده الكبيرة في تحفيز وتشجيع الفرسان في الفريق على تحقيق المزيد من الانجازات في السباقات المحلية التي عادتاً ما تكون قوية جدا واشار الى أن السباق قويا جدا وسريعا منذ المرحلة الاولى الى المرحلة الخمسة التي كانت فيها المنافسة على اشدها ولكن بفضل التدريب المتميز قبل السباق والاصرار على الفوز تمكنت من احراز المركز الاول.

واضاف ان السباقات المقبلة ستكون قوية جدا وساعمل جاهدا من اجل تحقيق افضل النتائج في السباقات التي ترضي طموحات الفريق الملكي والجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق في تهيئة الاجواء للفرسان من اجل تحقيق هذه الاتجازات.

واشاد الخاطري بجهود المدرب احمد جناحي والذي بذل جهودا كبيرة في اعداد الفريق لسباق العيد الوطني.

الاماراتي العبار: سباقات القدرة البحرينية قوية

ومن جانبه اعرب الفارس الاماراتي محمد العبار عن سعادة بالمشاركة في سباق العيد الوطني لمملكة البحرين والمشاركة في الافراح التي تعم المملكة الشقيقية بالاعياد المجيدة مشيرا الى الاهتمام البالغ الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لرياضة القدرة والتي حققت انجازات باهرة الى المملكة في مختلف البطولات.

وبين العبار ان السباق كان قويا من كافة النواحي وشهدت مراحله الخمس منافسة قوية بين مختلف الفرسان الذين حرصوا على تقديم افضل المستويات من اجل تحقيق المركز الاول في السباق مشيرا الى ان رياضة القدرة البحرينية حققت انجازات باهرة ونتوقع لها المزيد من الانجازات في السنوات المقبلة.

واشار العبار الى أن انسحابه من المرحلة الثانية للسباق بسبب الالام التي اصابة الجواد في المعدة مشيرا الى حرصه على المشاركة في سباقات البحرين مستقبلا.

نتائج المراحل

المرحلة الأولى
تصدر المرحلة الفارس فهد الخاطري بالجواد سيبا من اسطبل فيكتوري بزمن 01:10:58 وبسرعة 25 كم ثم الفارس جعفر ميرزا بالجواد مارناس من اسطبل فيكتوري بزمن 01:11:05 وبسرعة 25 كم ثم الفارس حسن محمد ماشاءالله بالجواد ديروم 01:11:28 وبسرعة 25 كم

المرحلة الثانية
واصل الفارس فهد الخاطري صدارته بزمن 01:11:29 وبسرعة 25 كم ثم الفارس جعفر ميرز بزمن 01:11:29 وبسرعة 25 كم ثم الفارس راشد العبار بالجواد بيروس من اسطبلات الريح الإماراتية بزمن 01:11:22 وبسرعة 25 كم

المرحلة الثالثة
واصل الفارس فهد الخاطري صدارته بزمن 01:02:34 وبسرعة 23 كم ثم الفارس جعفر ميرزا بزمن 01:12:19 وبسرعة 19 كم ثم الفارس راشد الرويعي بالجواد تانغا من اسطبل الزعيم بزمن 01:09:42 وبسرعة 20 كم

المرحلة الرابعة
فرض الفارس فهد الخاطري سيطرته على المرحلة الرابعة بزمن 00:52:22 وبسرعة 22كم ثم الفارس راشد الرويعي بزمن 01:01:13 وبسرعة 19كم يليه حسن محمد ماشاءالله بزمن 01:01:46 وبسرعة 19كم.

المرحلة الخامسة
واصل الفارس فهد الخاطري سيطرته على المرحلة الرابعة بزمن 00:41:24 وبسرعة 23كم ثم الفارس راشد الرويعي بزمن 00:34:02 وبسرعة 28كم يليه حسن محمد ماشاءالله بزمن 00:35:39 وبسرعة 26كم.


- العودة إلى الأخبار -