أخبار

ناصر بن حمد يطلع مع السفير الياباني على برنامج زيارة سموه الى طوكيو

أستقبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سعادة السيد شيجيكي سومي سفير اليابان لدى مملكة البحرين حيث بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل الارتقاء بها في كافة المجالات خاصة في المجال الرياضي والشبابي

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خلال اللقاء، بما وصلت إليه العلاقات البحرينية- اليابانية من تطور وازدهار على كافة الأصعدة لاسيما في المجال الشبابي والرياضي الأمر الذي يعكس عمق ومتانة العلاقات بين البلدين الصديقين والتي كان آخرها الزيارة التي قام بها رئيس وزراء اليابان شينزو أبي.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اهتمام مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بتوسيع جوانب الاستفادة من التجربة اليابانية في التقدم والنمو في مختلف المجالات وخاصة الشبابية والرياضية، وحرصها على تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين بما يصب في صالح الشعبين الصديقين.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تطلعه إلى أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التفاهم والتنسيق المشترك الذي يحقق مصالح البلدين ارتكازًا على ما يجمع بينهم من تاريخ طويل من التفاهم والاحترام المتبادل، منوها سموه بجهود السفير الياباني في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وبارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للسفير الياباني فوز العاصمة اليابانية طوكيو بحق استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة عام 2020 في مشهد اكد ما تتمتع به اليابان من نهضة كبيرة في مجال الالعاب الرياضية والمنشآت المتطورة مؤكدا ان طوكيو تمتلك جميع مقومات انجاح الحدث العالمي الكبير وذلك عطفا على ما تمتلكه من امكانيات هائلة في مختلف المجالات التنظيمية.

وبحث سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع السفير الياباني برنامج زيارة سموه لليابان حيث اوجز السفير الياباني الترتيبات المتخذة والزيارات التي سيقوم بها سموه للتعرف على التجربة اليابانية في مجال رعاية الشباب والرياضة اضافة الى اللقاءات مع مختلف المسئولين عن القطاعين الشبابي والرياضي للتباحث حول زيادة حجم التعاون بما يخدم البلدين الصديقين.

من ناحيته، أشاد السفير الياباني بحرص القيادة البحرينية على دعم العلاقات الثنائية وتطويرها، معربا عن تطلع بلاده الى بذل مزيداً من الجهود لدفع العلاقات مع مملكة البحرين قدمًا إلى الأمام مشيرا الى ان زيارة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى اليابان تعتبر تفعيلا للاتفاقيات الموقعة بين البلدين الصديقين في مختلف الجوانب وخاصة الشبابية والرياضية منها.

واكد السفير الياباني ان زيارة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى اليابان ستكون لها انعكاسات ايجابية على البلدين في تبادل الخبرات والزيارات بين المسئولين عن الشباب والمنتخبات الوطنية والاندية مشيرا الى ان المسئولين في اليابان اعدوا برنامج متكامل لزيارة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لليابان املا في تحقيق الاهداف المرجوة من هذه الزيارة.

واعرب السفير الياباني عن شكره وتقديره لتهنئة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لليابان على استضافة دورة الالعاب الاولمبية مؤكدا حرص اليابان على اخراج الاولمبياد بصورة متميزة من كافة النواحي.


- العودة إلى الأخبار -