أخبار

بعد الإنجاز التاريخي ... تتويج ناصر بن حمد ثالث بطولة أوروبا المفتوحة للقدرة

تم تتويج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة في بطولة أوروبا المفتوحة للقدرة لمسافة 160 كلم والتي أختتمت بمدينة موست التشيكية وسط مشاركة 100 فارس وفارسة من مختلف الدول الأوروبية وفرسان مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان .

وقد أقيم حفل التتويج وسط حضور جماهيري في نادي سباق الخيل بمدينة موست التشيكية مع زخات المطر الخفيفة .

وقام رئيس الإتحاد التشيكي للفروسية وعدد من المسئولين في الإتحاد الدولي للفروسية بتتويج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفرسان الأبطال من مختلف الدول كما تم تكريم الفارس الإماراتي الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم الذي حاز على المركز الأول والفارس الإماراتي علي الجهوري الذي فاز بالمركز الثاني.

كما كرمت اللجنة المنظمة الفرسان الأوائل لبطولة أوروبا على مستوى الفرق حيث الإسباني جوما بونتي والفرنسي جان فليب والبولندية كارلا .

وعلى مستوى الفرق تم تكريم المنتخب الفرنسي الحائز على المركز الأول والمنتخب الإسباني في المركز الثاني والمنتخب الإيطالي في المركز الثالث .

ناصر بن حمد .... التتويج والعلم البحريني

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة بأن اللحظات التي تم تكريمي كانت تاريخية ومؤثرة حيث لأول مرة أقف على منصة التتويج على المستوى الأوروبي وبجانبي علم مملكتنا الغالية حيث حرصت على تحقيق هذه اللحظات التاريخية لنتقدم خطوة بخطوة في البطولات القادمة .

وأهدى سموه هذه اللحظات التاريخية إلى حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وذلك تقديراً لمواقف جلالته الداعمة لكافة الرياضات في المملكة والإنجازات التي تحققت في العهد الزاهر .

كما هنأ سموه دولة الإمارات العربية المتحدة بعد الفوز بالمركزين الأول والثاني حيث أكد سموه ولله الحمد فقد وقفنا على منصة التتويج مع فرسان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك تأكيداً للتصريح الذي أطلقته قبل يوم من البطولة وبأننا نتمنى أن يفوز بالبطولة الفرسان العرب وقد تحققت هذه الأمنية ووقفنا على منصة التتويج .

وقد أكد سموه بأن ماتحقق يؤكد التطور الذي حدث لرياضة القدرة في دولنا وكيف تفوقنا على الدول الأوروبية رغم عراقتها في تاريخ هذه الرياضة نحو الإنجازات العالمية .

وأشار سموه إلى أن صفحة بطولة أوروربا المفتوحة للقدرة قد أنطوت وأن واجبنا أن ننظر إلى بطولة العالم القادمة للرفع من رصيد انجازاتنا القادمة .

وأعرب سموه عن سعادته البالغة للمنافسة القوية التي شهدتها هذه البطولة عبر المراحل الستة خاصة في المراحل الأخيرة والتي تحولت إلى معركة حقيقية بين الفرسان من أجل الفوز بالمراكز الأولى .

وجاءت المرحلة السادسة والأخيرة شرسة ومميزة وجميلة لأنها ضمت فرسان أشقاء وأخوان حيث تجمعنا مشاعر الأخوة والمحبة لإبراز التقدم الذي حدث لرياضة القدرة في دولنا .

سموه يهنئ محمد بن راشد وحمدان بن محمد

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آلخليفة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس دولة الإمارات العربية رئيس الوزراء حاكم دبي بمناسبة الإنجاز التاريخي الذي حققه الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم وعلي الجهوري .

كما هنأ سموه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي للإنجاز التاريخي الذي حققه فرسان الإمارات في بطولة أوروربا للقدرة ،مشيداً سموه بما حققه الفرسان من مستوى جيد خلال السباق .

وأكد سموه بأن هذا الإنجاز يؤكد ماوصلت إليه رياضة القدرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأن ماتحقق هو تأكيداً على الإهتمام الذي توليه الدولة لهذه الرياضة.

دعيج بن سلمان ... فرحة تاريخية

من جانبه قال رئيس لجنة القدرة بالإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان بن مبارك آل خليفة بأن ما تحقق في مدينة موست التشيكية فرحة تاريخية لنا جميعاً في مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة لتؤكد بأننا على درجة من المستوى الراقي لهذه الرياضة وأن ما وصلنا إليه من تحقيق المراكز الأولى في البطولات المختلفة .

وأشار الشيخ دعيج بالمستوى الجيد الذي قدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في السباق طوال المراحل الستة وأن سموه قد ترجم خبرته في المرحلة الأخيرة واستطاع أن يتفوق ويحقق المركز الثالث في إنجاز أوربي رائع بعد سلسلة من المشاركات الناجحة في البطولات الأوربية .

وأكد الشيخ دعيج بأن هذه البطولات تعد من الابرز على المستوى الأوربي والمراكز التي يحقهها الفرسان تاريخية واستطاع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أبراز قدراته ليقف على منصة التتويج بكل شموخ واعتزاز .

د. خالد ... انجاز يرفع الرأس

وقال د. خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي بأن ما تحقق من أنجاز في بطولة أوروبا المفتوحة يرفع الرأس بمعنى الكلمة حيث الانجاز تاريخي والمنصة كانت تاريخية كذلك في مثل هذه البطولات .

وأضاف د. خالد بأن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد ختم مشاركات الفريق الملكي في هذا الموسم مع الأنجاز الرائع الذي تحقق في مدينة موست التشيكية ليقف سموه على منصة التتويج بكل اعتزاز في ارفع انجاز أوروبي يحققه سموه على المستوى الأوروبي .

وأكد د. خالد أحمد حسن بأن ماتحقق في البطولة يثلج الصدر ويرفع المعنويات نظراً لوقوف ثلاثة من أبطال دول مجلس التعاون على منصة التتويج .

وأشار د. خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أصبح من الأرقام الصعبة في مجال رياضة القدرة على المستوى العالمي وأن المرحلة القادمة تحتاج إلى عمل دؤوب حتى نحافظ على قدراتنا وانجازاتنا بعد الإنجاز الرائع والكبير الذي تحقق في بطولة أوروبا للقدرة .

أحمد جناحي ... الذهب أكد ذهبيته

والمدرب في الفريق الملكي أحمد جناحي أكد بأن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد حقق انجازاً رائعاً بالتتويج في بطولة أوروبا المفتوحة للقدرة مع تحقيقه المركز الثالث في أكبر البطولات الأوروبية .

وأشار جناحي بالمستوى الرفيع والقوي الذي قدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خلال المراحل الستة مع تغيير الخطة في كل مرحلة حتى المرحلة السادسة والأخيرة حيث جاءت المنافسة شرسة للغاية بين الأوائل مع تقدم وتراجع الفرسان في كل خطوة حتى النهاية التي شهدت تفوق فرسان دول مجلس التعاون .

وأشار أحمد جناحي إلى أن الجواد الذهب قد تم اعداد بصورة جيدة في البطولة و سبق أن حقق العديد من النتائج الجيدة والإيجابية في مختلف المشاركات .

الوليد بن طلال يهنئ ناصر بن حمد

تلقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي اتصالاً من صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال هنأ فيها سموه الإنجاز التاريخي الذي حققه سموه .

وأشاد سمو الأمير الوليد بن طلال بماقدمه سموه من مستوى رائع ومتقدم في البطولة .

وبهذه المناسبة أعرب سموه عن خالص تقديره للتهنئة والمكالمة الهاتفية التي أجراها سموه مقدراً دعم ومؤازرة سموه في كافة الخطوات والمنافسات .


معرض الصور


- العودة إلى الأخبار -