أخبار

حبيب: البطولة أثبت علو كعبها وهي بيئة خصبة لاكتشاف المواهب الكروية

أكد المدرب الوطني صلاح حبيب أن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم حققت نجاحات كبيرة منذ انطلاقتها وحتى النسخة التاسعة، مضيفا أن البطولة أصبحت بيئة خصبة لاكتشاف المواهب الكروية، عبر منحها الفرصة لمشاركة اللاعبين المحليين غير المسجلين بكشوفات الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وقال حبيب: "بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الكروية هي أبرز بطولة محلية على الإطلاق، فقد تميزت هذه البطولة بالنجاحات التي حققتها منذ انطلاقتها على المستوى التنظيمي والتسويقي والإعلامي.

فقد أعطت للجميع دروس واضحة في كيفية تنظيم البطولات الناجحة وكيفية التسويق لها عبر استقطاب كبرى الشركات، علاوة على أن البطولة أصبحت محط اهتمام واسع من قبل مختلف وسائل الإعلام المحلية المقروءة والمسموعة والمرئية، وهذا ما جعل البطولة مميزة بكل المقاييس وأصبحت محط أنظار جميع الرياضيين على مستوى دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي ووصل صداها إلى مختلف الأقطار العربية".

وأضاف: "منحت البطولة الفرصة للاعبين المحليين غير المسجلين بالمشاركة بمنافساتها، وهذا ما ساهم في اكتشاف اللاعبين المميزين والمواهب الكروية التي تستفيد منهم الأندية بالتعاقد معهم للمشاركة في المسابقات الكروية المحلية، والذي يعود بالفائدة على تطور لعبة كرة القدم البحرينية. وهناك أمثلة كثيرة على ذلك أبرزها مهاجم فريق الرفاع الشرقي والمنتخب الوطني سامي الحسيني. وتعتبر فكرة إشراك المحترفين المحليين والأجانب فكرة موفقة، تثري المنافسة في البطولة وذلك لما يتمتع به هؤلاء اللاعبين من قدرات وإمكانيات تساهم في ارتقاء المستوى الفني العام للبطولة. وأقترح على اللجنة المنظمة أن تعتمد مشاركة جميع المحترفين الثلاثة المسجلين بالفرق في مباريات فرقهم، بدلا من مشاركة لاعبيّن اثنين منهم خلال النسخة القادمة للبطولة".

وأوضح حبيب أن البطولة في نسختها التاسعة شهدت تواجد لاعبين محليين مميزين منهم: عبدالله الحشاش، عطية محمد، محمد الشامسي، أحمد المقلة، أحمد غالب، أيمن عبدالأمير، عمر محمد، محمد عاشور، أحمد الخلاصي، مهدي حميدان، محمد سعد، سلمان سعد، محمد عجاج، عبدالرسول عبدالله، منوها كذلك أن البطولة شهدت تواجد محترفين يتقدمهم البرازيلي دييغو والكويتيان نايف زويد ويوسف ناصر ساهموا وبشكل واضح في تحقيق نتائج إيجابية لفرقهم خلال المنافسات.

وختم المدرب صلاح حبيب حديثه بتوجيه الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على مبادراته الواضحة لدعم قطاع الشباب والرياضة، بما يسهم في تطور الرياضات وقدرات وإمكانيات الشباب البحريني.


- العودة إلى الأخبار -