أخبار

سوالو من فريق البحرين للتحمل 13 تحلق في سماء كيرنز

حلقت جودي سوالو عاليا في سماء كيرنز خلال عطلة نهاية الأسبوع مع انتصارها في بطولة الرجل الحديدي تحدي آسيا والمحيط الهادئ لتحقق رقما قياسيا وتحجز تذكرتها للمشاركة ببطولة العالم للرجل الحديدي.

وقد حققت سوالو تقدما في السباحة لمسافة 3.8 كيلومتر ولم تظهر عليها أيّة علامات تأثر بسبب كسر الكوع الذي أصابها عندما تحطمت دراجتها خلال مشاركتها في بطولة الرجل الحديدي تحدي جنوب أفريقيا منذ شهرين. وخرجت بطلة العالم في بطولة الرجل الحديدي 70.3 العام 2012 من الماء بعد أداء 49 دقيقة وانطلقت بعدها لتحقق رقما قياسيا جديدا بالدراجة بزمن 04:50 لمسافة 180 كيلومترا برغم الأمطار والرياح، وعندما كانت على وشك بدء الجري، كانت على بعد 20 دقيقة من أقرب منافساتها، وواصلت البريطانية الجري بكل قوتها حتى انهارت بعد بلوغها خط النهاية لتحقق رابع أفضل زمن في مسافة الجري في سباقات المراثون وذلك في زمن 3:21 وتفوز بالسباق الكلي بزمن 9:06:18.

وكانت سوالو في المركز الرابع عشر أن تظفر بالسباق بعد أدائها المنقطع النظير على مضمار سباق الدراجات وسباق الجري. وأعزت النجمة أداءها لخطيبها ومدربها جيمس كونوما حيث قالت: "لم أكن لأبدأ لولا جيمس؛ لقد حفزني على الاستمرار في ممارسة هذه الرياضة والفضل يعود له"، وقال كونوما عنها: "إنّه لمن المستحيل الوصول لما وصلت إليه جودي مع ما تعرضت له منذ شهرين، لقد تغلبت على الأبطال، أنا أفخر بكوني مدربها وشريك حياتها". وسيشارك الزوجان المتمكنان كلاهما في ترايثلون كونا.

وفي الوقت نفسه، حصد سام أبيلتون برونزية الرجل الحديدي 70.3 تحدي بولدر، وكان الأسترالي من ضمن المجموعة المتقدمة في سباق السباحة والدراجة والجري والركض جنبا إلى جنب مع البطل النهائي قبل أن يصبح في المركز الثالث. وقال في هذا الشأن: "كان السباق حارا وسريعا، وقد أعجبني الدعم هناك"، ويشارك أبيلتون للفوز بالجائزة الكبرى ببطولة العالم للرجل الحديدي 70.3.

وأنهى فريدريك كرونبورغ والذي لايزال يعاني من آثار إصابته في حادث دراجة قبل 10 أيام السباق بفوزه بالمركز الخامس في بطولة الرجل الحديدي تحدي اليابان، وقال كرونبورغ: "كنت أعاني في بداية سباق السباحة ولكني أبليت جيدا في سباق الدراجات ضمن المجموعة، قفزت من فوق الدراجة وكانت أشعر بالثقل في قدميي. وتحسنا مع مواصلتي الركض، ولكن من كانوا في المقدمة أظهروا مستوى جيد، وأظنني في حاجة للمزيد من التحضيرات على قدمي". ويتوجه السويدي لكوريا عطلة نهاية الأسبوع للمشاركة في بطولة الرجل الحديدي 70.3 تحدي بوسان.

على الجانب الآخر، فاز خافيير غوميز بالمركز الرابع في سباق سلسلة بطولة العالم للترايثلون. وبعد تقدمه في سباق السباحة، واجه بطل العالم لخمس مرات منافسة شديدة في سباق الدراجات، في الوقت الذي استطاع فيه الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى بالسباق توسيع الفارق مع باقي المتسابقين. ثم حقق أسرع جري في السباق، ولكنه حل متأخرى 30 ثانية عن المركز الثالث. وقال غوميز معلقا: "لقد كان سباقا الجري والسباحة جيدين، ولكنّ سباق الدراجات لم يكن كذلك إذ لم أكن حيث يجدر بي أن أكون خلال أول كيلومتر من السباق". ولا تزال تدريبات غوميز لدروة الألعاب الأولمبية مستمرة.


- العودة إلى الأخبار -