أخبار

بطولة ناصر9 تنطلق غداً.. والفرق الستة عشر تتحفز للافتتاح

تنطلق غدا الخميس منافسات النسخة التاسعة من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم، وذلك على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وتأتي إقامة هذه النسخة من البطولة بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وذلك حرصا من سموه على مواصلة دعمه للشباب البحريني وبخاصة ممارسي كرة القدم وكذلك لتطوير وارتقاء لعبة كرة القدم من خلال هذا الحدث الكروي، الذي حقق نجاحات كبيرة في النسخ الماضية.

ويشهد اليوم الافتتاحي للبطولة من منافسات دور المجموعات إقامة مباراتين يلتقي في الأولى فريقي صقور البحرين والعميد الساعة السادسة، تليها مباشرة المواجهة الثانية التي تجمع بين فريقي فيكتوريوس ونوماس عند الثامنة والربع مساءً. بينما سيخوض حامل اللقب فريق الفخار أولى مواجهاته يوم السبت الرابع من يونيو بلقاء يجمعه بفريق الوحدة.

وتستمر منافسات الدور الأول حتى يوم الجمعة 10 يونيو الجاري، على أن تقام منافسات دور الثمانية على مدار يومي الأربعاء والخميس الموافقين 15 و16 يونيو، فيما تقام منافسات الدور قبل النهائي يوم السبت 18 يونيو، ويسدل الستار على البطولة يوم الاثنين الموافق 20 من الشهر ذاته.

وتعد هذه البطولة فرصة حقيقية للمدربين الوطنيين واللاعبين المحليين غير المسجلين بكشوفات الاتحاد البحريني لكرة القدم، بالمشاركة في هذا الحدث الكروي الذي يقام سنويا في شهر رمضان المبارك، وتتيح البطولة ظهور اللاعبين البارزين والموهوبين وتمنحهم كذلك فرصة الانضمام للأندية المحلية، الذين يبحثون دائما في هذه البطولة عن متابعة ومراقبة هؤلاء اللاعبين، للاستفادة من إمكانياتهم الكروية بالمسابقات الرسمية التي ينظمها اتحاد الكرة.

ويشارك في هذه البطولة 16 فريق يتقدمهم حامل لقب النسخة الماضية فريق الفخار، والوصيف بتلكو جنرز يونايتد، فكتوريوس، فور إيفر، النوايف، الزلزال، نوماس، صقور البحرين، العميد، الوحدة، جالاتيكوس، أحلام بتلكو، الفخامة للسيارات، فاست لينك، فيستا والصقور.

ويعتبر فريق الزلزال الأكثر تحقيقاً للقب بفوزه بثلاث ألقاب، حيث استطاع تحقيق لقب النسخة الأولى، والثانية والسادسة، في حين يتساوى فريقا فيكتوريوس والفخار بعدد مرات تحقيق كأس البطولة والتي تصل لمرتين، حيث استطاع فيكتوريوس من تحقيق اللقب في النسخة الثالثة والسابعة، في حين حقق الفخار لقب هذه البطولة في النسخة الخامسة والثامنة، ويمتلك فريق النوايف لقبا واحدا في رصيد مشاركاته بالبطولة، حيث نجح في تحقيقه في النسخة الرابعة على حساب فريق فور إيفر.

وتشهد النسخة التاسعة من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم مشاركة نجوم ومحترفين ولاعبين محليين بارزين، يتقدمهم قائد المنتخب الوطني السابق محمد حسين، ولاعب المنتخب السابق عبدالله المرزوقي، واللاعب البرازيلي دييغو، والسوداني أحمد الباشا، الغيني ممادو، ومحمود عبدالرحمن "رينغو"، أحمد المهزع وعلي العصفور.


- العودة إلى الأخبار -