أخبار

بطلا العالم فرودينو و غوميز من فريق التحمل البحريني يعودان للمنافسة

يعود بطلا العالم جان فرودينو وخافيير غوميز للمنافسة بعد ابتعادهما بسبب الإصابة، بينما يواصل سام أبيلتون وديفيد بليس مشاركتهما مع انتصاف موسم بطولة الرجل الحديدي، كما يعود فريدريك كرونبورغ للمنافسة بعد إعتلائه منصة التتويج إثر فوزه في ترايثلون المسافة الكاملة بتايوان.

وسيكون فرودينو على خط البداية في بطولة الرجل الحديدي تحدي لانزاروت. وبعد إصابته بتمزق في عضلة ربلة الساق مارس الماضي، غاب حامل لقب الرجل الحديدي الحالي عن سباق الرجل الحديدي بجنوب أفريقيا، حيث كان يأمل بحجز مقعداً تلقائياً في سباق كونا بجزر هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية. ويحل سباق لانزاروت قبل بعضة أشهر من إنطلاق تحدي روث، مما يتيح لفرودينو الوقت الكافي ليكون في أفضل مستوياته لها ولبطولة العالم للرجل الحديدي في أكتوبر.

وسيحاول فرودينو كسر الرقم القياسي العالمي في تحدي روث. وفي هذا السياق، قال فرودينو:"أنا مسرور للغاية لعودتي مجددأ للمشاركة بعد الإصابة التي ألمت بي في ربلة الساق وأبعدتني عن المشاركة لفترة أطول مما كنت آمل".

ويعتزم فرودينو الدخول بقوة في سباقي السباحة والدراجات الهوائية، حيث أن أدائه خلال هاتين المرحلتين المهمتين سيشمل عامل مهم لضمان اعتلائه منصة التتويج. وقال في هذا الصدد: "هدفي هنا هو الوصول إلى كونا بغض النظر عن النتيجة التي أحققها، ولكن كما تعرفونني لن يوقفني شيء عن الفوز إذا كانت رجلاي بخير".

وابتعد غوميز عن السباقات في بداية العام. ولكن قبل ثلاثة أشهر من موعد دورة الالعاب الأولمبية في ريو سيقوم باختبار المياه في بطولة الجائزة الكبرى في دونكيرك نهاية هذا الاسبوع. وقال بشأن ذلك: "أنا أستمتع دائما بسباقات الجائزة الكبرى الفرنسية؛ فهي سريعة جدا ويشارك فيها أفضل رياضيي العالم، وسباق السباحة دائماً ما يكون مهم للغاية، حيث إن الأداء الجيد فيه يضمن الانطلاق بقوة في مرحلة سباق الدراجات الهوائية".

ويسعى صاحب الميدالية الأولمبية الفضية للحصول على الميدالية الذهبية في ريو، حيث يقول: "إن الهدف من هذا السباق هو اختبار نفسي والعودة إلى المنافسة بغض النظر عن النتيجة التي أحققها."

ويواصل أبليتون مشاركته في موسم سباق بطولة الرجل الحديدي، حيث يشارك في تحدي 70.3 تشاتانوغا، ويقول في هذا السياق: "لقد تدربت بشكل مكثف وأشعر أنني في حالة جيدة جدا وأنّني قادر على المنافسة حقا". وستشكل المشاركة في بطولة الرجل الحديدي 2016 تحدي صن شاين كوست في أستراليا فرصة لأبليتون لاستشكاف هذا الموقع الذي سيحتضن بطولات العالم 70.3. ويضيف في هذا السياق: "أنا متحمس للذهاب واستكشاف تشاتانوغا 70.3 في نهاية هذا الأسبوع، حيث إنها ستكون المكان الذي سيحتضن بطولات العالم 70.3 العام القادم. ولذلك أريد أن أكون على دراية بالمنطقة ومضمار السباق".

وبعد سباق الرجل الحديدي بجنوب أفريقيا، سيضع بليس نصب عينيه الفوز في بطولة الرجل الحديدي تحدي النمسا الشهر القادم. وسيشارك في تحدي 70.3 سانت بولتون بالنمسا نهاية هذا الأسبوع. ويقول: "سيشكل تحدي سانت بولتون في النمسا فرصة للإعداد، حيث ستكون فرصة لي لأختبر صحة رجليّ. لقد حصلت على فترة راحة بعد إصابتي والآن حان الوقت لأختبر قواي وأستعيد سرعتي ومهارتي". كما ويعود كرونبورغ مجددا في ترايثلون باتايا بعد عودته فائزا في تحدي تايوان لترايثلون المسافة كاملة.


معرض الصور


- العودة إلى الأخبار -