أخبار

‎‎‎خبر ترايثلون مايوركا‎‎

يقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية فريق البحرين للتحمل في سباق الرجل الحديدي والذي ينطلق صباح اليوم في مايوركا الاسبانية بمشاركة اكثر من 4000 مشارك من مختلف دول العالم.

وحددت اللجنة المنظمة للسباق المسار الذي سيسلكه المتسابقون في الرجل الحديدي والذي يعد من بين السباقات الاقوى في القارة الأوروبية وسيقام في اشهر ميدنة بمايوركا وهي " ألكوديا" ويبدأ السباق الذي يتكون من ثلاث مراحل باجتياز مسافة 1.9 كيلومتر سباحة يليه سباق الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومتراً ويختتم به السباق 21.1 كيلومتر.

واستعداداً لهذا السباق فقد قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأفراد الفريق البحريني المشارك في البطولة بإنهاء كافة الإجراءات الإدارية والتسجيل للمشاركة في البطولة كما قام الفريق بتسليم كافة المعدات إلى اللجنة المنظمة وذلك طبقاً للوائح الخاصة بهذه البطولة حيث تم اعداد منطقة تسليم المعدات في اشهر شارع سياحي بجزيرة مايوركا وهو ما يتناسب مع اهداف البطولة في الترويج الى البلدان من كافة النواحي.

يقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية فريق البحرين للتحمل في سباق الرجل الحديدي والذي ينطلق صباح اليوم في مايوركا الاسبانية بمشاركة اكثر من 4000 مشارك من مختلف دول العالم.

وحددت اللجنة المنظمة للسباق المسار الذي سيسلكه المتسابقون في الرجل الحديدي والذي يعد من بين السباقات الاقوى في القارة الأوروبية وسيقام في اشهر ميدنة بمايوركا وهي " ألكوديا" ويبدأ السباق الذي يتكون من ثلاث مراحل باجتياز مسافة 1.9 كيلومتر سباحة يليه سباق الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومتراً ويختتم به السباق 21.1 كيلومتر.

واستعداداً لهذا السباق فقد قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأفراد الفريق البحريني المشارك في البطولة بإنهاء كافة الإجراءات الإدارية والتسجيل للمشاركة في البطولة كما قام الفريق بتسلم كافة المعدات إلى اللجنة المنظمة وذلك طبقاً للوائح الخاصة بهذه البطولة حيث تم اعداد منطقة تسليم المعدات في اشهر شارع سياحي بجزيرة مايوركا وهو ما يتناسب مع اهداف البطولة في الترويج الى البلدان من كافة النواحي.

الحصة التدريبية الاخيرة

أجرى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكافة أفراد الفريق التدريبات الأخيرة على الدراجات وذلك للتعرف على الجاهزية الاخيرة للفريق قبل انطلاقة السباق كما تم الاطلاع على مواقع السباق خاصة الانطلاق وكانت تدريبات الدراجات شاقة جدا نظرا لصعوبة المسار والمرتفعات التي يمر بها كما خضع الفريق الى تدريبات على في البحر المحاذي للفندق كما انها الفريق الحصة التدريبة بالجري.

وفي نهاية الحصة التدريبية الاخيرة التقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع اعضاء الفريق وحثهم على انهاء السباق بصورة متميزة والعمل بكل جد واخلاص في سبيل تحقيق انجاز جديد وآخر للفريق البحرين بعد الانجاز الذي تحقق في الفلبين مشيرا الى ان الفريق ومن خلال الخبرة الواسعة التي اكتسبها قادر على تعزيز الانجازات بصورة تكفل رفع علم المملكة عاليا في مختلف المحافل.

المشاركة في الحفل العام

شارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة واعضاء الفريق في الحفل العام للبطولة والذي حضره جميع المشاركين في الرجل الجديدي حيث تم التعرف على قوانين البطولة ومراحلها كما تم اطلاع المشاركين على خط سير المراحل الثلاث للسباق بالإضافة الى التأكيد على أهمية تحقيق مبادئ السباق في التعارف والالتقاء بين جميع المشاركين والمنافسة الشريفة على اللقب.

ناصر بن حمد: هدفنا انجاز آخر

اعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ارتياحه للإستعدادات الكبيرة للفريق التي سبقت انطلاقة السباق وذلك من خلال الاطلاع على كافة التحضيرات والتي تؤكد جاهزية الفريق البحريني للمشاركة في البطولة الهامة وأشار سموه إلى ان الفريق البحريني قد واصل استعداداته بصورة شاملة من البحرين لغاية المشاركة في هذا السباق والذي يهدف من خلاله كافة أفراد الفريق إلى الإنتهاء من المشاركة بكل نجاح وتحقيق انجاز جديد.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن كافة الأمور مهيأة بصورة جيدة للفريق لإكمال كافة المراحل التي يتضمنها السباق والنظر الى تحقيق انجاز جديد للفريق في سباقات الرجل الحديدي.

كما أشار سموه الى أن الفريق عازم على تحقيق انجاز كبير ومتميز في البطولة لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في البطولات السابقة وتعزيزها مبديا ثقته في أعضاء الفريق بتحقيق انجاز اخر وجديد واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن السباق سيكون مغايرا تماما عن السباقات السابقة نظرا للتضاريس التي سيمر بها خاصة في سباق الدراجات بعد أن تبين أن المسار يمر بمرتفعات ومنحدرات ستكون سعبة وبالغة الخطورة لذا حرصنا على التدرب في المسار للتعرف عليه كما أن الحال ينطبقا ايضا على تدريبات الجري فهي الاخرى تمر بنفس التضاريس الخطرة والتي تتطلب جهدا بدنية وفكرية عاليا لتخطيها بطريقة سليمة.

رئيس اتحاد الدراجات : نسعى الى صناعة انجاز مع الفريق

اشار الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية بان الفريق وصل إلى أفضل مستوياته بجهود وقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة واستعدادات اعضاء الفريق الذين بذلوا المجهود الكبير من اجل الوقوف على منصات البطولة مشيرا الى ان الفريق حرص على الاستعداد الجيد طوال فترات التدريب وقد وصل إلى أفضل مراحل الاستعداد مؤكدا ان المشاركة الواسعة من قبل مختلف لاعبي دول العالم تحتم على الفريق بذل المزيد من الجهود لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في البطولات السابقة.

واضاف الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بان البطولة ستكون صعبة خاصة في ظل المشاركة الكبيره من قبل مختلف لاعبي دول العالم وتطلعهم الى تحقيق الانجاز والصعود الى منصة التتويج مشيرا الى ان الفريق البحريني سيكون على الموعد في البطولة وسيعمل على تحقيق انجاز جديد يضاف الى سلسلة الإنجازات التي حققها الفريق واشار الى حرصه على صناعة انجاز جديد مع الفريق في البطولة التي تعتبر الاقوى في اوروبا.

واضاف الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ان سباق الرجل الحديدي يعتبر من السباقات الاقوى من كافة النواحي حيث يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقين من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب مشيرا الى أن جميع أعضاء الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيحرصون على انهاء السباق وتحقيق نتيجة متميزة على غرار النتيجة التي تحققت في السباق الأخير والتي أكد من خلال الفريق قوته وقدرته على المنافسة العالمية.

واكد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الى ان التدريبات تسير وفق ما هو معد له من قبل قائد الفريق حيث خاض اعضاء الفريق تدريبات مستمرة في البحرين وكانت مكثفة جدا للوصول الى الجاهزية التامة للسباق كما ان الفريق خاض تدريبات في مايوركا الاسبانية وذلك للتعرف على جاهزية الفريق قبل انطلاقة السباق.

اغلاق الطريق العام

اعلنت السلطات في مايوركا الاسبانية عن اغلاق الطرق التي سيمر بها مسار المشاركين في الدراجات والجري وذلك للمحافظة على سلامة المشاركين وانجاح السباق الذي حول مايوركا الى خلية نحل من خلال عمل جميع مواطنيها في التنظيم الى السباق بالاضافة الى تواجد 4000 مشارك يتدربون يوميا, هذا وقد تم اغلاق الشارع السياحي الرئيسي لإعداد موقع للدراجات الهوائية حيث يمر الشارع ةسط اكبر المطاعم والفنادق السياحية بجزيرة مايوركا , وقد رحب الجميع من اصحاب المطاعم والقاطنين في تنظيم هذه الفعالية مؤكدين دعمهم الكبير لتنظيم هذه البطولة في الجزيرة .

الفريق: هدفنا الانجاز

· عبدالله الشملان أشار إلى الإستعداد كانت متميزة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للمشاركة في البطولة مشيرا الى ان الفريق عاقد العزم على انهاء السباق وتحقيق انجاز واضاف إلى الإستعداد الجيد لكافة أفراد الفريق والتدريبات المكثفة وبأن الظروف جيدة من أجل دخول المنافسة والمشاركة بنجاح بالتعاون مع كافة أفراد الفريق وبين بأن هذه البطولة مهمة جداً للفريق البحريني المشارك في البطولة خاصة بعد السمعة الطيبة التي نالها من خلال المشاركة في البطولات السابقة وأضاف بأن التفاؤل يسود أفراد الفريق لإنهاء المسابقات الثلاثة بفضل الإستعداد الجيد والإستعداد التام للمشاركة.

· ديفيد تايلور اشار الى ان البرنامج التدريبي للفريق للمشاركة في البطولة كان قويا جدا وسيهمد الطريق من اجل الحضور المتميز في السباق وتحقيق النتائج الايجابية واضاف الى انه يتطلع الى تحقيق نتيجة ايجابية في السباق وتكون هذه النتيجة متميزة تتناسب مع المشاركة الكبيرة الماضية للفريق خارجيا.

برواز في الموضوع

احتفل الوفد بعيد ميلاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفه الذي صادف يوم امس الثامن من مايو وذلك بمفاجأة سموه بالإحتفال واعداد كعكه بهذه المناسبة وقد قدم افراد الفريق التهاني الى سموه بموفور الصحة والعافية والعمر المديد , واعرب سموه عن خالص شكرة وتقديره لأعضاء الفريق على اللفته الكريمة والجميله ,


- العودة إلى الأخبار -