أخبار

ناصر بن حمد يقود الفريق البحريني في سباق التاج الثلاثي للترايثلون بدبي.. غدا‎‎‎

يقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الفريق البحريني للترايثلون في بطولة التاج الثلاثي للترايثلون والتي ستنطلق فعالياتها في امارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة غداً الجمعة في شاطئ الجميرا .

وسيشارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع أعضاء الفريق البحريني والكون من ميكيل كلاهورها، محمد القيسي، إبراهيم التميمي، علي جناحي، حمزة الجليلي، ديفيد تايلور، أريك واتسون، مايكل مارفي، ديفيد بلاسا في السباق الذي يعد أولى جولات التاج الثلاثي على أن تقام الجولة الثانية في عاصمة عمان مسقط والجولة الثالثة في عاصمة مملكة البحرين المنامة.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد قاد الفريق البحريني للترايثلون في تدريبات قوية بالمملكة قبل التوجه الى دبي للمشاركة في هذا الترايثلون الدولي الهام وذلك لرفع جاهزية الفريق للمشاركة في البطولة مشيرا الى مشاركة الفريق البحريني في سباق الرجل الحديدي في بطولة دبي للترايثلون تأتي ضمن البرنامج الخاص للمشاركات الخارجية ونتمنى ان يوفق الفريق في تحقيق نتيجة ايجابية تشكل له دافعا قويا في المشاركات المقبلة معتبرا ان تواجد الفريق البحريني في السباق سيكون له اثار ايجابية من خلال اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات التي تعين الفريق في مشاركاته المقبلة.

واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان سباق دبي للترايثلون يعد من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الاقوى من كافة النواحي حيث يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقين من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب مشيرا الى اهمية المشاركة البحرينية في السباق والتي ستسهم في تأكيد التواجد البحريني في المحفل الرياضي الكبير الذي سيسهم في توسيع قاعدة المشاركين في مثل هذه السباق في البحرين.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان السباق لن يكون سهلا على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين اللذين وضعوا نصب اعينهم تحقيق المراكز المتقدمة مشيرا سموه الى ان الفريق سيسعى بكل قوة الى تحقيق انجاز جديد وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان التدريبات تسير وفق الخطة الفنية الموضوعة وهي في تصاعد مستمر بعد اجراء الحصص التدريبية في البحرين وفور الوصول الى دبي للتعرف على مسار السباقات مؤكدا سموه ان الفريق وصل الى الجاهزية التامة من الناحية الفنية والبدنية وهو على استعداد تام للمشاركة في السباق.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان الفريق مستمر في تدريباته اليومية والتي يأمل من خلالها ان يحافظ الفريق على الإنجازات التي حققها في البطولة الماضية وتعزيزها بسباق دبي لتأكيد النجاحات البحرينية.

واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان الفريق بات جاهزا للمشاركة في السباق الكبير ونأمل ان يحقق الفريق تواجدا ايجابيا في السباق عبر تحقيق النتائج المتميزة وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ثقته التامة في اعضاء الفريق الذين عقدوا العزم على تحقيق ظهورا طيب الى البحرين في هذا المحفل الرياضي مؤكدا ان اصرار الفريق يجعلنا متفائلين بمستوى متميز.

المشاركة في الحفل العام

شارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأعضاء الفريق البحريني في الحفل العام للبطولة والذي حضره عدد كبير من المشاركين حيث تم خلال الحفل تبادل الأحاديث الودية بين جميع المشاركين كما وتم خلال الحفل العام عرض القوانين والانشطة التي تحكم البطولة في مختلف جوانبها كما تم ايضا عرض الخرائط التي توضح خط مسابقة السباحة والدراجات والجري كما اجابت اللجنة الفنية بالبطولة على استفسارات المشاركين حول البطولة.

الشملان يساهم في الترتيب

ساهم عبدالله الشملان المبعوث من شركة جالنج العائلة في التنظيم للبطولة التي تأتي بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي حيث تواجد الشملان في دبي لأكثر من شهر وذلك للمشاركة في تنظيم البطولة وأكد الشملان على أن جميع الإجراءات الإدارية والتنظيمية انتهت من كافة النواحي وذلك بفضل التعاون المميز من مختلف الجهات ذات العلاقة في دبي الامر الذي يبشر بسباق منظم من كافة النواحي مشيرا الى أن الطولة ستشكل الانطلاقة الحقيقية نحو إقامة المسابقات في مسقط والمنامة.

واعرب الشملان عن شكره الى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعته المستمرة لكافة الإجراءات التي اتخذتها شركة جالنع العائلية في سبيل إنجاح البطولة وإبراز التعاون البناء بين مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة.

المؤتمر الصحفي

عقد المؤتمر الصحفي الرسمي عن البطولة وحضره رئيــس وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة و أبرز الرياضيين المحترفين وهم :الاسباني خافيير جوميز والالماني مايكل ريلرت والامريكي أندي بوست والدانماركية هيلي فريدريكسون والبريطانية جودي سوالو والاسترالية ميليسا هولسشيلدت والسويسرية دانيلا رايف ، وتم فيه الكشف عن البطولة واهميتها والاهداف التي وجدت من اجلها إضافة الى توقعات المشاركين عن المنافسة.

الانتهاء من الإجراءات التنظيمية

هذا وقد انتهت اللجنة المنظمة من تجهيز قرية البطولة بالقرب من حديقة شاطئ الجميرا وتبلغ مساحتها 25 ألف متر مربع وتمثل محور الفعاليات التي سيشهدها اليوم الجمعة الحافل بالإثارة والمنافسة القوية بين أبرز أبطال العالم في الترايثلون ، و تضم القرية العديد من الخيم المخصصة لتسجيل المشاركين وخيمة أخرى للفعاليات وعقد الاجتماع التنويري وهناك خيمة ثالثة مخصصة للإعلاميين فيها كل الامكانيات المتاحة لتسهيل مهمتهم وضمان تغطية الحدث بصورة مشرفة . كما خصصت خيم أخرى لرعاة البطولة ومنطقة التحويل " ترانزيشن" لكي يتمكن كل مشارك من تبديل ملابسه خلال التحول من السباحة الى منافستي الدراجات الهوائية والجري . كذلك تحتوي القرية على معرض لبيع المنتجات الرياضية الخاصة برياضة الترايثلون ومدرج للجمهور وشاشة كبيرة لكي يتسنى لعشاق هذه الرياضة متابعة المنافسات كاملة.

أبرز النجوم المشاركين

من ابرز المشاركين في البطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الحاصل على الجائزة الذهبي من قبل المنظمة الدولية والمركز الأول في ترايثلون دبي الصحراوي، المركز الثالث في سباق الرجل الحديدي بالفلبين 2014 والمراكز الرابع في تحدي البحرين العالمي كما يعتبر البطل الاسباني جوميز أقوى المرشحين للفوز باللقب حيث يملك رصيدا كبيرا من الانجازات العالمية أبرزها حصوله على بطولة العالم للاتحاد الدولي للترايثلون أربع مرات وفضية الالعاب الاولمبية في لندن 2012 وبطولة العالم فئة 3 .0 7 عام 2014 . ويبرز أسم الالماني مايكل رايلرت كمنافس قوي لجوميز منطلقا من انجازاته العديدة في مقدمتها فوزه بالمركز الثاني في تحدي البحرين للترايثلون العام الماضي وبطولة العالم في سباق الرجل الحديدي لفئة 3 .0 7 موسم 2009 /2010 وبطولة أوروبا في نفس المسابقة عامي 2010 و2012 . ولم يسبق له الابتعاد عن المراكز العشرة الاولى في عام 2013 . المنافس الثالث هو البطل الامريكي أندي بوتس الفائز ببطولة ايرن مان كوير دالين وبطولة أسكيب فروم الكتراز ست مرات وبطولة العالم فئة 3 .0 7 عام 2007 .

وعلى مستوى السيدات تتصدر الترشيحات بطلة الالعاب الاولمبية في لندن الدانمركية هيلي فريدريكسون والحائزة على لقب تحدي البحرين العام الماضي تنافسها كل من السويسرية دانيلا رايف الفائزة بالمركز الثاني ببطولة العالم في سباق الرجل الحديدي فئة 3 .0 7 العام الماضي ، والاسترالية ميليسا الفائزة ببطولة الرجل الحديدي في استراليا العام الماضي وبطولة العالم في سباق الرجل الحديدي فئة 3 .0 7 عامي 2011 و 2013 وبطولة العالم للمسافات الطويلة الخاصة بالاتحاد الدولي للترايثلون عام 2013 تليها البريطانية جودي سولو الحائزة على المركز الثالث في تحدي البحرين وبطولة الرجل الحديدي بالسويد عام 2013 .


- العودة إلى الأخبار -