أنشطة و فعاليات

ينطلق اليوم برنامج نموذج جلسات الأمم المتحدة للجامعات 2012
Date - 02/12/2012

برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ينطلق غدا برنامج نموذج جلسات الأمم المتحدة لشباب الجامعات 2012 للعام الثامن على التوالي، حيث ستقطب هذا العام نخبة من الشباب البحريني من مختلف الجامعات، والشباب الخليجي من عدة جامعات خليجية. وستطرح عدة محاور خلال الجلسات منها مكافحة الاتجار بالبشر، وإدارة المياه العذبة والتنمية الاقتصادية. والمجلس الاقتصادي والاجتماعي وسيطرح من خلاله محاور: الهجرة البيئية والضعف الاجتماعي نتيجة لتغير المناخ، التمكين الاقتصادي، الاجتماعي، والسياسي للمرأة في إطار التحول السياسي، أما اللجنة الدولية للطاقة الذرية ستطرح من خلالها موضوعات: نزع السلاح النووي وعدم الانتشار، تطوير خطة طوارئ والاستعدادات للكوارث النووية، وكذلك مجموعة مجلس الأمن والذي سيتضمن كل من: تحقيق السلام والاستقرار في الصومال، ومسألة الوضع في إقليم كوسوفو.

وستشارك الجامعات التالية من البحرين: الكلية الملكية الآيرلندية للجراحين، جامعة البولوتيكنك، جامعة ويلز، الجامعة الأهلية، جامعة البحرين، الجامعة الخليجية، كلية البحرين الجامعية، جامعة نيويورك، الجامعة الملكية للبنات، جامعة AMA، جامعة المملكة، الجامعة العربية المفتوحة، معهد الخليج للطيران، معهد فيكتوري للتدريب، وجامعة العلوم التطبيقية.

والجامعات الخليجية هي: الجامعة الأمريكية بالكويت، جامعة السلطان قابوس من عمان، جامعة ظفار من عمان، جامعة نزوى من عمان، الكلية التقنية من عمان، جامعة قطر، جامعة ستندن من قطر، وجامعة الملك فيصل من المملكة العربية السعودية، والكلية التقنية من المملكة العربية السعودية، الجامعة الأمريكية من إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.


- العودة إلى الأنشطة -