أنشطة و فعاليات

تحضيرات جادة لانطلاق سباق العيد الوطني للقدرة يوم السبتً

أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية ان سباق العيد الوطني يحظى بالاهتمام الواسع والكبير والمشاركات القوية من مختلف الإسطبلات والفرسان المحليين الذين يحرصون سنويا على المشاركة وبفعالية في هذا السباق، مشيرا الى حرص الاتحاد على إعداد وتهيئة كافة التجهيزات والتحضيرات الخاصة بالبطولة، مؤكدا أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعته الدائمة تحفز الجميع وتشجعهم على مواصلة العطاء في جميع اللجان العاملة بالبطولة.

وأوضح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن التوقعات تشير إلى منافسة قوية ومحتدمة في هذه البطولة، وتوقع أن يكون الإقبال كبيرا للمشاركة في هذه البطولة التي تعد من البطولات الهامة والقوية والتي تحظى بالاهتمام والمتابعة الدائمة والمتواصلة من قبل الفرسان والإسطبلات المحلية.

واشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الى ان السباق سيكون قويا ومثيرا من كافة النواحي نظرا لاتفاع المستويات الفنية خاصة بعد السباق الاول مشيرا الى ان الجميع يطمح الى تحقيق المركز الاول في السباق وتأكيد تفوقه في سباقات القدرة.

مواصلة الإستعدادات

ويواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سلسلة تحضيراته الجادة لانطلاق سباق العيد الوطني الدولي للقدرة للعموم لمسافة ١٢٠ كيلومتر والسباق التأهيلي الدولي لمسافة ٨٥ كيلومتر والذي سيقام يوم السبت القادم بقرية البحرين الدولية للقدرة.

ويعتبر سباق العيد الوطني للقدرة ثاني السباقات التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في موسمه الحالي اذ سبقه تنظيم سباق افتتاح الموسم والذي شهد مشاركة كبيرة من قبل مختلف فرسان الاسطبلات المحلية وقدموا من خلاله مستويات متميزة وسرعات عالية كانت كفيلة باثراء السباق من كافة النواحي.

واعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة اللجان العاملة في البطولة وصفة السباقات حيث اعتمد سباق العيد الزطني لمسافة 120 كليومتر دولي فئة *2 ( خمس مراحل :- ٣٠ ؛ ٣٠ ؛ ٢٥؛ ٢٠؛ ١٥ كم) اما السباق الثاني التأهيلي فقد حدد دولي فئة *1 لمسافة ٨٥ كيلو متر للعموم - سباق تأهيلي دولي ( ثلاث مراحل :- ٣٠ ؛ ٣٠ ؛ ٢٥ كم) على ان تكون مراحل السباق على النحو التالي المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الثالثة ( لون أخضر) لمسافة ٢٥ كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة ٢٠ كم،المرحلة الخامسة ( لون أبيض) لمسافة ١٥ كم.

كما تم اعتماد الطاقم التحكيمي الذي سيشرف على السباقين برئاسة فهد ماجد الرميحي من البحرين حكم دولي 3* وعضوية كل من غالب مختار العلوي من البحرين حكم دولي 4* وعلي غلوم من البحرين حكم دولي 3* ومهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي 3*، ورئيس المفوضين حيدر الزعبي من الأردن حكم دولي 4* والمندوب الفني محمد داد الله من البحرين حكم دولي 4*.

اللجنة البيطرية

وسيترأس اللجنة البيطرية د. عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري دولي 3*، المندوب البيطري الأجنبي د. محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري دولي 4*، وعضوية كل من د. خالد الرزيقي من عُمان طبيب بيطري دولي 3، ود. فوجش جيرزي من بولندا طبيب بيطري دولي 3*، ود. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين طبيب بيطري دولي 3*، ود. كولديب كوهاد من الهند طبيب بيطري دولي 4*، ود. نزار تي بي من عُمان طبيب بيطري دولي 3*، ود. إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري دولي 4*، د. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري دولي 3*.

العيادة البيطرية و المختبر

وفيما ستتكون لجنة البيطريون المعالجون من د. فريدة عبد الرزاق من البحرين ود. ميلو كانابو من الدومينيكان وفني المختبر ميرغني جيلاني من البحرين فني، أحمد ضيف من البحرين فني ومفوض عينات دم الجياد د. أبو عبيدة سبيل أدم من البحرين والحذاء ستيفن برننس من فرنسا.

الإذاعة وشبكة الحاسب الالي والسكرتارية

وسيشرف على الصوت و الإذاعة و التعليق كل من مجيد أحمد حسن وأستر غلوم وشبكة الحاسب الألي و نظام التوقيت هارالد جرينسجيكل من (النمسا) حلول لأنظمة الوقت لسباقات القدرة وسكرتيريا البطولة سوديب شنكر من البحرين .

الفحص البيطري.. الجمعة

ومن المؤمل ان يقام الفحص البيطري الأولي: يوم الجمعة ١٣ ديسمبر الساعة الثالثة من بعد الظهر وحتى الساعة الرابعة والنصف في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة حيث وجه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة جميع الاسطبلات المشاركة بالحضور الى موقع السباق للقيام بالاجراءات المتعبة لفحص الجياد قبل انطلاقة السباق.

دعيج بن سلمان: جاهزون للبطولة

أكد رئيس لجنة القدرة في الاتحاد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن الاتحاد الملكي وجميع اللجان سيعملون على وضع لمساتهم النهائية والأخيرة لاستضافة منافسات بطولة العيد الوطني للقدرة خاصة وانها تشتمل على سباقين الاول لمسافة 120 كيلومتر والثاني تأهيلي لمسافة 85 كيلومتر..

وأشار الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة إلى أن التوجيهات المتواصلة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد ودعم ومتابعة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة إلى جانب جهود بقية الأعضاء ورؤساء اللجان ساهمت في رفع وتيرة الاستعدادات والتجهيز لاستقبال السباق الذي من المتوقع ان يشهد مشاركة واسعة من قبل مختلف الاسطيلات المحلية.

وأشاد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بالجهود التي يبذلها كل القائمون على اللجان العاملة في البطولة، وحرصهم على إخراج البطولة والسباق بالصورة المطلوبة التي تؤكد تطور وتألق سباقات القدرة البحرينية التي نجحت وبفضل الدعم والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة، ومن قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد وخالد بن حمد آل خليفة والتي وضعت القدرة البحرينية في القمة.

وبين الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة ان المنافسة في السباق لن تكن سهلة خاصة بعد المستويات الكبيرة التي ظهر عليها الفرسان والجياد في السباق الاول والذي شهد منافسة قوية من قبل مختلف الفرسان على المراكز الاولى مشيرا الى ان سباق العيد الوطني سيكون م كانا مناسبا لابراز قدرات ومهارات الفرسان ونواياهم البطولة نحو تحقيق الالقاب.

محمد بن مبارك: نوايا تنافسية

ومن جهته أكد الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من اسطبل الزعيم عن رغبته الحقيقية في الفوز بأحد المراكز الأولى بهذا السباق، وأوضح أن البطولة التي تأتي ضمن أفراح وأعياد مملكة البحرين تعد بطولة رائعة ومميزة وخصوصا وهي تحظى بدعم واهتمام كبير من قبل قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو فيصل بن راشد آل خليفة، وأكد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أن هذا الدعم والاهتمام يساهم في رفع معنويات جميع الفرسان وأفراد الفريق الملكي لتحقيق أبرز وأفضل النتائج بهذه البطولة الغالية.

وأوضح الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أن فرسان الفريق واصلوا تدريباته اليومية بكل حماس وجدية، وكانت المعنويات عالية ومرتفعة والرغبة لدى الجميع من أجل الظهور بالمستوى الفني المأمول وتحقيق النتائج الايجابية التي تؤكد الحضور القوي للفريق مؤكدا انه سيسعى الى تكرار الفوز بالسباق.

السعد: سباق مثير

أعرب الفارس عبدالرحمن السعد عن ارتياحه الكبير من المستويات الفنية الكبيرة التي ظهر عليها جميع فرسان الفريق الملكي خلال الاستعدادات النهائية قبل المشاركة في منافسات البطولة وأكد أن هذا مؤشر ايجابي على مواصلة نجوم الفريق الملكي تحقيقهم النتائج المميزة والمراكز الأولى في سباقات الموسم الجديد.

وأشاد السعد بالجانب التنظيمي لهذا الموسم، والتي تبشر كلها بموسم مثير سيشهد التنافس القوي والحقيقي من قبل الجميع، وأن المشاركة لن تقتصر على فرسان الاسطبلات المحلية فقط، بل ستتعدى ذلك وتصل إلى خارج الحدود من خلال المشاركة القوية من قبل فرسان دول المنطقة الخليجية والعربية.

واكد السعد ان منافسات سباق العيد الوطني ستكون قوية جدا من كافة النواحي خاصة وان الفرسان سيضعون نصب اعينهم تحقيق لقب السباق مشيرا الى ان جميع المؤشرات تؤكد ان السباق لن يكن سهلا.

الزايد: ترقب وإثارة

يترقب الفارس عبدالرحمن الزايد منافسة قوية وسباقات صعبة ومثيرة في السباق الذي سيكون واحدا من السباقات الساخنة والقوية وسط مشاركة ايجابية من قبل جميع الفرسان والاسطبلات من البحرين وخارجه.

وأشار الزايد إلى ان الجهود الكبيرة التي يقوم بها قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آلأ خليفة اضافة الى جهود رئيس وأعضاء الاتحاد واللجان المنظمة تؤكد أن السباق سيكون مميزا وقويا، وأن المستويات الفنية ستشهد التطور الكبير الذي يواكب ويلازم تطور المستويات الفنية للفرسان والجياد البحرينية التي شاركت وتألقت في عالم القدرة العالمية.

وأكد الزايد أن الاثارة ستتواصل مع سباق العيد الوطني الذي سيكون مكانا قويا لابراز قدرات وهذا مؤشر ايجابي قوي على الاهتمام والمتابعة من قبل أبرز الفرسان في السباقات المحلية.


معرض الصور


- العودة إلى الأنشطة -